JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مميزات وأضرار عمل روت لهاتف الأندرويد الخاص بك

هل أقوم بعمل روت أم لا؟ هذا ليس موضوع هذه المقالة. حسنًا ، على الأقل ليس لهذا اليوم. لن أوضح لك كيفية عمل روت لهاتف الاندرويد الخاص بك ولا أقنعك بعمل روت لجهازك. بدلاً من ذلك ، سأتبع نهجًا غير متحيز من خلال توضيح بعض المزايا والأضرار الشائعة لعمل روت للهاتف. 

تم تصميم نظام التشغيل Android للاستخدام التجاري والخاص. من خارج الصندوق ، يأتي نظام التشغيل مع تعطيل بعض الميزات ، إما للاستخدام المستقبلي أو لمنع المستخدم العادي من التسبب عن غير قصد في ضرر دائم لنظام التشغيل.

الروت : هو العملية التي يحصل فيها المستخدم على وصول كامل إلى الميزات والإعدادات ومستويات الأداء التي كانت مقيدة مسبقًا. بعبارة أخرى ، يحصل المستخدم على حق الوصول إلى "جذر" نظام التشغيل ويمكنه إجراء تغييرات أساسية. 



أضرار الروت

لنبدأ بالأضرار لأن معظم المستخدمين لا يحتاجون في كثير من الأحيان إلى عمل روت لهواتفهم. معظم المستخدمين لديهم الفضول والرغبة لإمتلاك روت في أجهزتهم، وليس أنهم بحاجة إلى القدرات التي تأتي مع الروت. سرعان ما أدركوا أنهم ليسوا بحاجة إلى استئصال أجهزتهم في المقام الأول ؛ وإن كان قد فات الأوان بالفعل. 
هذه بعض اضرار عمل روت لهاتف اندرويد الخاص بك

يبطل ضمان الهاتف الخاص بك 

بمجرد قيامك بعمل روت لهاتفك ، يصبح ضمان الشركة المصنعة باطلاً. في حالة حدوث أي مشكلة ، حتى لو لم تكن ناجمة عن التجذير ، فسيكون ذلك مضيعة للوقت في محاولة المطالبة بتغطية الضمان للأضرار.

أداء ضعيف

يعاني بعض المستخدمين من انخفاض الأداء بعد عمل روت لهواتفهم. على الرغم من حقيقة أن زيادة أداء الجهاز هو ما دفعهم إلى التجذير في المقام الأول. يجب أن تتذكر أنه من خلال عمل روت لهاتفك ، فإنك تقوم بإجراء تغييرات على نظام تشغيل المخزون.

قابلية عالية للتأثر بالفيروسات

يجب أن تعرف الآن أن هاتفك الذكي هو هدف للفيروسات والبرامج الضارة والبرامج الإعلانية وجميع أنواع برامج crapware ، تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تقوم بتجذير هاتفك ، يمكنك أيضًا تحديث ذاكرة القراءة فقط للجهاز باستخدام برامج مخصصة. يؤدي إجراء مثل هذه التغييرات على رمز البرنامج إلى زيادة احتمالية إدخال فيروس.




مميزات الروت

كقاعدة عامة ، قم بعمل روت لهاتفك إذا كنت تريد ذلك حقًا. ولكن ليس من باب الفضول فقط. لذلك ، بافتراض أنك تعرف ما تفعله ، فيما يلي بعض المزايا التي تأتي مع عمل روت لهاتف Android.

تشغيل تطبيقات خاصة

في أغلب الأحيان ، يقوم المستخدمون بعمل روت لهواتفهم من أجل استخدام التطبيق الذي لن يعمل في الهواتف "التي بدون روت"
خذ على سبيل المثال : تطبيق Superuser ؛ سيسمح لك ذلك بالتحكم في التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى نظام الجذر. بمجرد قيامك بتجذير هاتفك ، ستتمكن من ربط جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهاتف Android. تمكينك من الاتصال بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام اتصال بيانات الهاتف.

تفريغ الذاكرة

على الهاتف الذي "بدون روت" ، كلما قمت بتثبيت تطبيق ما ، يتم تخزينه على الذاكرة الداخلية للهاتف.
من خلال الروت، ستتمكن من نقل التطبيقات المثبتة إلى بطاقة SD ، وبالتالي ستتمكن من تحرير ذاكرة النظام لمزيد من تخزين التطبيقات أو الملفات.

أنظمة تشغيل مخصصة

ربما تكون أفضل ميزة للهاتف الذي به "روت". بمجرد الوصول إلى الروت، يمكنك الحصول على واحدة من مئات الأنظمة المخصصة المتاحة والتي ستسمح لهم بالقيام بمجموعة متنوعة من الوظائف. بما في ذلك تسريع المعالج وإعطاء الهاتف إحساسًا جديدًا ومختلفًا تمامًا.
author-img

Galal Zedan

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة